منتدي شباب المسجد العمري بمدينة جباليا
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معا مرة ثانية:::::: تامر الشريف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم علي
العضو الفضي
العضو الفضي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 363
العمر : 25
البلد : جباليا البطولة
المسجد : العمري
تاريخ التسجيل : 27/09/2007

مُساهمةموضوع: معا مرة ثانية:::::: تامر الشريف   الإثنين 03 ديسمبر 2007, 9:39 am

معا مرة ثانية


تامر الشريف


السيد ابراهيم ملحم المحرر السياسي لوكالة معا

تحية طيبة وبعد :_
تابعت مقالك بعنوان ( بكيت حتى بل دمعي قلمي ) والذي تناول أحداث الخليل وقمع مسيرات حزب التحرير وغيره المناهضة لانابوبيس... وقبلها تابعت تغطية وكالتكم الموقرة في ذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات في غزة واستوقفتني عباراتكم المستخدمة ومحاولات رسم صورة مضيئة مبررة لما حدث في الضفة والابتعاد عن إمكانية عقد مقارنة أخلاقية بين ما جرى في غزة والضفة وإظهار الأجهزة الأمنية هناك بالحمل الوديع التي تقوم بتطبيق القانون وسيادة الأمن والهدوء وأن ما يحدث بغزة هو حرب انتقامية استئصاليه ضد حركة فتح وأن ( مليشيات حماس ) هكذا تصفونها أحيانا ... ضاقت ذرعا بحركة فتح ولا تريد لها النهوض وممارسة حقوقها ، رغم أن الوقائع تشير إلى غير ذلك تماما ..

وأود هنا وبعجالة سيد إبراهيم ملحم أن أذكرك ببعض المعطيات التي يبدو أنك قد نسيتها أو تغافلت عن بعضها بسبب الصور المؤلمة القادمة لأول مرة من الضفة وكنت أتمنى أن يبكيك الاعتداء على محمد اشتيوي أو أسيد العمارنة أو علاء الطيطي و محمد الحلايقة ولكم تمنيت أن ترفع صوتك للإفراج عنهم عند اعتقالهم أو الاعتداء عليهم لا أن تذرف الدموع وتبكي كما أباك زميلنا وائل الشيوخي الذي اعتصمنا لأجله بعد ساعات مما جرى بالخليل وضمن مسيرة تضامنية في غزة سبقت خروج صحفيي الضفة بيوم .
أولا / إن دور الأجهزة الأمنية والشرطة هو واحد دون اعتبار للزمان أو المكان ، وإن مصلحة المواطن هي التي تحدد عمل الشرطة ،وأن الفوضى والفلتان وجه آخر للاحتلال لا يقبله أحد ... فلم تسم شرطة غزة بالمليشيات يوم أحداث غزة وكأنها خارجة عن القانون ؟ أوليست القوات التي تتدرب بسلاح أمريكي وبإشراف صهيوني هي التي تستحق الوصف بالميليشيا أم أنها قد دمغت بالوطنية ولا حديث عنها إلا من منطلق تطبيقها للقانون وأن غيرها خارج عنه ؟ هل المليشيا تلك المستهدفة من طائرات الاحتلال ودباباته وهي تحمي الحدود وتقف على الثغور أم تلك التي تأتيها المدرعات والرصاص من المغتصبات ، وبعد التنسيق مع الجيش الصهيوني وتبادل الأدوار بالليل والنهار ؟ ألا ترى أن مواهب القمع في الضفة فاقت الخيال وبصورة فاجأت ضباط الاحتلال أنفسهم بعد الإجهاز على المؤسسات الخيرية والإنسانية واعتقال العاملين فيها .. ألم تسمع بما قاله الزبيدي بأنه سيكون أول القادمين إلى غزة مع دبابات الميركافاة ليحررها ؟؟ أم انك غير متابع لتقارير القناة الصهيونية الثانية ...
يكفيك أستاذ إبراهيم متابعة بعض وجهات النظر التي ترى حالة الأمن والهدوء والاستقرار في غزة بأنها غير مسبوقة بل وكيف أن المواطنين ينظر إلى الشرطة باحترام وتقدير وإشادة حيث نجحت فيما فشلت به أجهزة مدربة على مدار سنوات وهي تعكس خلاف ما ذهبت إليه تماما.

ثانيا / بعد أسابيع على أحداث غزة و التي لكل متابع وجهة نظر في تحليل مجرياتها .. وقد بدأت حديثك مذكرا بها و محاولا القول بأنه لا مجال للمقارنة بين قمع مظاهرات الضفة المناهضة لانابوليس والفوضى في غزة بل واستعرت كلمات مختلفة الدلالات رغم تشابه الحدث وزيادة فقلت القمع في غزة والتفريق في الضفة ؟؟ ولا أدري لم هذا التلاعب بالمسميات وكأن الشمس تغطى بغربال ..وكأن الحقيقة تحجبها الكلمات المزورة ... لا أدري لم تحاول تبرير القتل والاعتقال في الضفة... أو على الأقل تريد إدانة الشرطة و تبرئة ما قامت به أجهزة الأمن عندكم. أوافقك الرأي بأنه لا مجال للمقارنة فالحرية الممنوحة بغزة لا تضاهى بحرية الضفة المزعومة ، ولا يضير لشرطة غزة صلاة فتح بالعراء ولكن يضيرها استثمار ذلك لإرجاع الفوضى والفلتان وهو ما ترفضه الأجهزة الأمنية بالضفة وتحاول منعه.. أم أنك من مناصري الفوضى الخلاقة ؟


ثالثا / لا أعرف سيد ابراهيم كيف حكمت على انخفاض رصيد الحركة جماهيريا بل وتآكله كليا بعد أحداث غزة ويبدو أن رواية المليون مشارك قد أخذت مكانها لديك فاعتقدت كما الآخرون أن حماس قد انتهت إلى الأبد ويبدو أيضا أنك لا تتابع جيدا حجم المسيرات الحاشدة والمشاركات الجماهيرية اليومية لأنصار ومؤيدي حماس في كل مدن القطاع وأنا هنا أعذرك لأن حجم الدعاية والأخبار المغلوطة وعدم تغطية أحداث الضفة بصورتها الحقيقية قد أثر عليك كثيرا... وهنا أسألك هل يمكن للشرطة الموقرة في الضفة أن تسمح بمسيرة لحماس أو الحركات الأخرى بل هل تسمح بإقامة مؤتمر صحفي دون تدخل وملاحقة واستجواب؟؟ وهل يستطيع أحد أن يعترض على سياسة حكومتكم المبجلة كما وصف قادة فتح حكومة الأستاذ إسماعيل هنية بالانقلابية والغير شرعية ؟أود أن أطمأنك بأن تأثر جماهيرية حماس بغزة لم يكن بالشكل الذي تحدثت عنه وأعتقد انك تملك من الطرق والوسائل ما يتيح لك معرفة ذلك وبإمكانك التواصل مع مكتب وكالة معا بغزة الذي ما زال يعمل إلى الآن دون ملاحقة أو استجواب أو اعتقال ، فلديه الكثير من الحقائق المغيبة عنك .

رابعا / يؤلمني كثيرا أن تورد الاتهامات والأخبار التي تحتاج إلى كثير من التدقيق رغم أنك تتحدث من موقع المسؤولية ... ألا تدري بأن حكومة الأستاذ هنية قد شكلت لجنة تحقيق بأحداث مهرجان الرئيس عرفات وبأنها قد التئمت وباشرت عملها وقد تقدمت كثيرا في التحقيقات ... ألا تدري أن الصورة في غزة قد آلمت الجميع وجعلت لجان التحقيق تباشر عملها وتستدعي من تشاء وصولا للحقيقة .. وان كنت لا تدري فتلك مصيبتك .. لقد أردت سيد إبراهيم أن تعطي الصورة الوردية الصافية والنقية لأجهزة الأمن بالضفة وتجرم شرطة غزة وكأنها تستمتع بالقتل والاعتقال وفي ذلك تجن كبير لا يحق لك ؟؟ لقد أزعجك خروج الصورة الحقيقة من الضفة حتى لا يعقد أحد مقارنة مع أحداث غزة وحتى تظل صورة أجهزة الأمن هنا مشوهة ومتهمة ومقصرة وحتى تبقى الأقلام تكتب عن وداعة الأجهزة الأمنية بالضفة التي غيبتها الكاميرات..انك تفتخر باعتذار اليحيى للصحفيين والذي تجاهل الاعتذار للمصابين والمعتقلين ولعائلة الشهيد هشام ولزميلنا الصحفي محمد الحلايقة الذي يرقد بالمستشفى نتيجة تعذيبه وضربه من أجهزة الأمن عندكم ...وأنا بانتظار كلماتك التضامنية معه ولعلك قد نسيت من قبل أن تعلي صوتك وتتضامن مع أسيد والطيطي؟؟؟ ... ألا تدري بان حكومة هنية قد بادرت بالاجتماع بالصحفيين والاعتذار إليهم في أكثر من مناسبة وقد امتلكت الجرأة وسمحت بالصور أن تخرج كما هي وفق القانون وتحت شعار ( لا يوجد ما نخشاه من الإعلام )

أخيرا /
لقد أدهشني حديث من رجل إعلامي مسئول بهذه الطريقة التي تبرر الأخطاء وتزيد الانقسام وتبتعد عما يلكأ الجراح لا ما يزيدها عمقا ،فالمسؤولية الوطنية والإعلامية تطلب منا الجرأة والصدق بدلا من أحاديث الإفك التي تبعدنا كثيرا عن الحقيقة وتجعلنا في دائرة مفرغة من الظنون والأوهام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معا مرة ثانية:::::: تامر الشريف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المسجد العمري :: أسرة المسجد :: لجنة العمل الجماهيري-
انتقل الى: