منتدي شباب المسجد العمري بمدينة جباليا
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصادر: حماس تبحث عن مكان يكفي جماهيرها لتحيي ذكرى انطلاقتها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو احمد 2010
المتميز
المتميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 191
البلد : مدينة جباليا البلد
المسجد : العمري جباليا
تاريخ التسجيل : 22/11/2007

مُساهمةموضوع: مصادر: حماس تبحث عن مكان يكفي جماهيرها لتحيي ذكرى انطلاقتها   الخميس 06 ديسمبر 2007, 2:34 pm

[size=24]

مصادر: حماس تبحث عن مكان يكفي جماهيرها لتحيي ذكرى انطلاقتها الـ 20 بغزة






كشفت مصادر مطلعة ورفيعة المستوى في حركة المقاومة الإسلامية حماس لشبكة فلسطين الآن أن الحركة تبحث في هذه الأيام عن مكان كبير يكفي جماهيرها وحشودها المؤلفة كي تحيي ذكرى انطلاقتها الـ20 والتي تصادف يوم الرابع عشر من الشهر الجاري.

وأوضحت المصادر ذاتها أن هناك إشكاليات تواجه الحركة لعدم وجود ساحات عامة تتسع بها جماهير حماس في قطاع غزة و لا سيما أنها تصادف الانطلاقة الـ 20 ولن تكون كأي انطلاقة سابقة حيث أنها تصادف ذكراها يوم (سبت ) كيوم دوام رسمي للوزارات والجامعات والمؤسسات خلافاً للسنوات السابقة حيث كانت تصادف إحياءها يوم الجمعة.

وأشارت تلك المصادر أن هذه الانطلاقة لن تكون كأي انطلاقة سابقة وذلك بسبب أنها تصادف الانطلاقة الـ20 وتأتي في ظل الحصار المفروض والمؤامرة الدولية على الحركة ، وأول انطلاقة تأتي بعد تطهير غزة من تيار الخيانة التابع لحركة فتح ، وأن هذه الانطلاقة تأتي في الوقت التي تبحث فيه الحركة عن بدائل لإقامة مهرجان ضخم وكبير.
وذكرت المصادر أن من بين الساحات المقترحة لإقامة المهرجان هي ساحة مسجد ( الكتيبة ) بمدينة غزة ، إلا أن مصادر الأولى رجحت عدم اتساع هذه الساحة لجماهير حماس المؤلفة مشيراً إلى أن الحركة الآن تبحث عن بدائل أخرى .

في حين قالت أنه من الممكن إقامة مهرجان الانطلاقة في المحررات الفلسطينية إلا أن مصادر فلسطين الآن نفت ذلك وأوضحت أن هناك صعوبة كبيرة من إقامة المهرجان في أي منطقة من أراضي المحررات الفلسطينية لوجود أزمة كبيرة في المواصلات وستضطر لتسيير الجماهير كزحوف بشرية راجلة إذا اضطرت لإقامته على أرض المحررات ، فيما توقعت المصادر ذاتها حضور مئات الآلاف من الزحوف البشرية الخضراء التي ستحيى ذكرى انطلاقة الحركة .

من جانبه أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس أن الاستعدادات جارية لعقد مهرجان الحركة في موعده وأن الجهود تبذل للبحث عن مكان مناسب يتسع لجماهير الحركة التي ستخرج عن بكرة أبيها في هذا المناسبة وأن جميع قيادات الحركة ستشارك فيه إضافة لفعاليات محلية على مستوى المناطق .

وقال أبو زهري في حديث هاتفي مع شبكة فلسطين الآن :" لا زالت التحضيرات جارية لهذا المهرجان السنوي ولكن أهميته هو الكلمة التي سيطلقها حول رفض الشعب الفلسطيني لأي تفريط للحقوق والثوابت الثوابت الفلسطينية والتأكيد على أن الشعب الفلسطيني يلتف حول خياره الديمقراطي وحول حركة حماس كخيار المقاومة.

وأضاف :" كالمعتاد هناك مهرجان مركزي سنوي ويعقد للمرة الأولى في أعقاب الأحداث الأخيرة التي جرت في قطاع غزة وفي أعقاب عقد لقاء أنابوليس ."
وتوقع أبو زهري مشاركة الآلاف من جماهير حركة حماس في هذا المهرجان وقال :" الشعب الفلسطيني سيخرج ليؤكد على تمسكه وحقوقه ولثوابته في مواجهة كل المؤامرات التي تمارس لإسقاط هذه الحقوق والثوابت ."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فارس العمري
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر عدد الرسائل : 76
البلد : غزة
تاريخ التسجيل : 22/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصادر: حماس تبحث عن مكان يكفي جماهيرها لتحيي ذكرى انطلاقتها   الجمعة 07 ديسمبر 2007, 8:11 pm

مشكووووووووووور
على اطلاعنا على اخر الاخبار
يا ابو احمد
يا عمي هذا زحف حمساوي
ها اشو بتفكر؟
Twisted Evil Neutral
Idea
What a Face Like a Star @ heaven
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مصادر: حماس تبحث عن مكان يكفي جماهيرها لتحيي ذكرى انطلاقتها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المسجد العمري :: أسرة المسجد :: لجنة العمل الجماهيري-
انتقل الى: