منتدي شباب المسجد العمري بمدينة جباليا
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما بين الشبكة الديمقراطية ومنتديات التجميد على الهوية!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسد العمري
عضو
avatar

ذكر عدد الرسائل : 24
البلد : غزه
المسجد : الهديه
تاريخ التسجيل : 19/11/2007

مُساهمةموضوع: ما بين الشبكة الديمقراطية ومنتديات التجميد على الهوية!   الإثنين 10 ديسمبر 2007, 10:36 am

ما بين الشبكة الديمقراطية ومنتديات التجميد على الهوية!
بقلم إع ــلامية !

إن عالم المنتديات الافتراضي وما يدور فيه يعكس بشكلٍ واضح الحاصل على في قطاع غزةو الضفة الغربية كما يعكس بشكلٍ واضح التناقض الغريب الذي تعيشه بعض الأحزب و"الحزيبات" إن صح التعبير .. فنجد أن أحد جهابذة النضال الوطني يقف ويصرخ بأعلى صوته ليصب جام غضبه على حركة حماس ويعلي صوته أكثر قائلاً أنه لا توجد لديها حرية تعبيرٍ أو رأي وأنها تقمع الحريات وينسى أنه يتحدث في وسط قطاع غزة تصوره وكالات الأنباء فأي استغباءٍ هذا بالله عليكم .. هذه الصورة لذاك الجهبذ تكررت كثيرا ًفي المنتديات الحوارية فشبكة فلسطين للحوار يتهمها البعض بأنها تقمع الحريات وأنها منحازة ولا موضوعية ويتناسى البعض أن شبكة فلسطين للحوار تضم مختلف الأحزاب والتوجهات والتيارات الفكرية المتناقضة في تجمع سياسي ندر أن تجد مثله في المنتديات السياسية .

فتجد في هذه الشبكة من الإخوان المسلمين ومن حركة حماس ومن حركة الجهاد الإسلامي ومن حركة فتح ومن الجبهة الشعبية ومن ألوية الناصر ومن فتح الياسر كما تجدالسلفي و السلفي الجهادي والتحريري والشيعي والشيوعي والمسيحي وتعطي الشبكة للجميع حق إبداء الرأي والنقاش وكل من يتطاول أو يخطئ يتم معاقبته بغض النظر عن انتمائه السياسي لكن البعض لا يشعر بهذه النعمة الموجودة بل وينكرها وينسى أنه يكيل الاتهامات لحماس جهاراً نهاراً ولا يطرد إلا إن تجاوز حد الأخلاق أو قانوناً من قوانين الشبكة .. إن هذه المساحة الكبيرة من الحرية التي تمنحها الشبكة نجدها منعدمة تماماً في بعض المنتديات الحوارية التي تعتمد أسلوب التجميد على الهوية فبمجرد أن تكتب رداً محترماً مخالفاً تجد نفسك خارج المنتدى تماماً مجمد وإن أصحاب هذه المنتديات يحملون فكراً إقصائياً بإلغاء الآخر تماما وعدم الاعتراف به ثم إن هذا يعكس بشكلٍ واضح ما يحدث بالضفة الغربية من اعتقالات على الهوية وتعذيبٍ وضرب ثم بعد هذا كله يخرج علينا جهبذ آخر ليتفلسف ويقول أنه الديمقراطي كما تتفلسف بعض الكائنات الإلكترونية تماماً .. إنه التناقض الغبي الذي يعيشه البعض ويراه بعض أصحاب الرؤية الضيقة ..

لذلك فإني أوجه رسالتي هنا لجميع الأعضاء أن أحسنوا استثمار مساحة الحرية التي منحت لكم ولا تسيئوا لها ولا تتبجحوا بإنكار الحرية وأنتم تكتبون آراءكم بمنتهى الحرية وليس أدل على ذلك إلا وجود هذا الكم الهائل من التيارات الفكرية المختلفة داخل الشبكة ..

كما نشد على يد إدارة الشبكة الرشيدة .. وعلى يد جميع المشرفين والمراقبين والأعضاء .. والزوار !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما بين الشبكة الديمقراطية ومنتديات التجميد على الهوية!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المسجد العمري :: أسرة المسجد :: لجنة العمل الجماهيري-
انتقل الى: