منتدي شباب المسجد العمري بمدينة جباليا
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مشعل: مشكلة قضيتنا "التدخل الخارجي" والشرعية هو ال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رياح الجنوب
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر عدد الرسائل : 77
العمر : 25
البلد : جنين
المسجد : القسام
تاريخ التسجيل : 11/11/2007

مُساهمةموضوع: مشعل: مشكلة قضيتنا "التدخل الخارجي" والشرعية هو ال   السبت 15 ديسمبر 2007, 11:46 am


اخباريات: أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن قرار حركته ينطلق من المصلحة الوطنية، وليس لأجندات خارجية، وأنها مع القرار الفلسطيني المستقل حقيقياً دون تدخل إسرائيلي وأمريكي، ودون فصل قضية فلسطين عن عمقها العربي والإسلامي. وقال مشعل إن مشكلة قضيتنا الحقيقة والخلاف الداخلي يعود إلى التدخل الخارجي، مشيراً إلى أن الفصائل الفلسطينية بريئة تجاه الصنف التي يتجه نحو الأجندات الخارجية.
وحسب متابعة الشبكة الاعلامية الفلسطينية لخطابه فقد شدد مشعل في كلمة متلفزة بثتها فضائية الأقصى مساء الجمعة 14-12-2007 بمناسبة الذكرى العشرين لانطلاقة حماس على أن الحالة الداخلية مؤسفة لا بد الخروج منها.
وقال مشعل : "من يفكر أن حماس في مأزق فهو واهم، نفسنا طويل، لكننا من أجل الوطن لا بد أن نتوحد، ومن يظن أن شرعيته تأتي من الدعم الدولي هو واهم فالشرعية هي الشعب".
ومضى يقول : "نستحضر في ذكرى الانطلاقة زعمائنا العظام الذي ضحوا بكل ما يملكون من أجل فلسطين والشهداء والجرحى والأسرى".
وأكد مشعل أن ما يميز ذكرى الانطلاقة هذه ليست أن رقمها عشرون، بل أنها تأتي في ظل ظروف بالغة الصعوبة في ظل وضع فلسطيني مؤلم، وحصار غزة والعقوبات الجماعية، والقتل اليومي بالسلاح الأمريكي، ومعاناة أهلنا في الضفة المحتلة

انجازات حماس
واستعرض مشعل انجازات حركة حماس، بإعادة الاعتبار لخيار المقاومة بعد أن تآمر القريب والبعيد على بندقية فلسطين وشرد المقاتلون في عواصم عده، وأصبح الكثيرون لا يركزون إلا على خيار التسوية.
وأضاف " كان لحماس بصمة مميزة في انطلاقة الانتفاضتين الأولى والثانية، أدرناها مع جميع القوى لتكون معالم في التاريخ الفلسطيني"، ووجه رسالة للاحتلال بأن " شعبنا قادر أن يطلق انتفاضة ثالثة ورابعة حتى يأتينا فجر الانتصار".
وأشاد بدور كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الكبير في طرد الاحتلال ومستوطنيه من غزة، لتعيش بعيداً عن الاحتلال في جانب منه، لكن ظل الاحتلال باقي من خلال السيطرة على المعابر.
وبين مشعل أن حماس حدت من خطوة مشاريع التسوية التي تريد التأمر على المقاومة وإيقافها، وضرب الفلسطينيين ببعضهم وإغراقهم بوعود كاذبة تلهيهم عن قضيتهم الأساسية.
وأشار إلى أن حماس والمقاومة كان لها الدور في منع الانجراف إلى احتمالات نسيان الحق الفلسطيني والمساومة عليه، و"قدمنا النموذج الحي، كيف نكون معاً، ونقدم البديل".
وقال مشعل: "من انجازات حماس خدمة الشعب الفلسطيني في كل مجالات الحياة، فالمال المبارك أتينا به من الأيدي العربية الخيرة، وقدمناه مباشرة دون سرقة، ولعب بالمال العالم، والمشاريع التشغيلية". وتطرق مشعل إلى دور حماس في الإسهام مع الآخرين، لا سيما إعلاء قيمة الحقوق الفلسطينية الكبرى.
وفند مشعل أكاذيب السلطة تجاه حماس التي ضحت بخيرة قياداتها بأنها تريد دولة في حدود مؤقتة، وقال لها: "كفى لهذه الأكاذيب".
وقال: "قدمنا نموذجاً لنظافة اليد والطهر في كل شيئ، بعد أن بلغ الفساد مبلغه، ولا زال الفساد معشعشاً، في حين قيادات حماس تعيش معكم، ولا تعيش في أبراج عاجية، بل تعيش مع الشعب في الحلوة والمرة".
ولفت إلى أن حماس قدمت نموذجاً في المزج الطبيعي بين الروح الوطنية والروح الدينية، ونموذج التدين الوسطي المعتدل، والذي يستوعب أبناء الوطن، وتفخر بعلاقتها المميزة مع الآخرين واحترام تجارب الذات

أنابوليس..
وبخصوص مؤتمر أنابوليس، قال مشعل: " الاحتلال يستغل أنابوليس لغطاء مزيد من العدوان على غزة، ومزيد من حصار غزة، وشعبنا يعيش في حالة مؤلمة وعلى العالم الإسراع في كسر حصار غزة.
واعتبر أن أنابوليس مزيد للتنكيل بالضفة الغربية وإجبار أجهزة الأمن لتفكيك المقاومة وإنهائها وغطاء لإجبار الطرف الفلسطيني أن ينكل بشعبنا في الضفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مشعل: مشكلة قضيتنا "التدخل الخارجي" والشرعية هو ال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد الفلفل البارد او "الفلفل الرومي"
» مشاكل المفاصل " موضوع يهمك "
» تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
» °¨°°o°°¨" آآآآآآآآآخر صيحات الشعر القصير °¨°°o°°¨"
» يـلآإ تعـآلو تعلـموا اللغه الإيرآنيــه ^^"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المسجد العمري :: أسرة المسجد :: لجنة العمل الجماهيري-
انتقل الى: