منتدي شباب المسجد العمري بمدينة جباليا
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 في تجمع هو الاكبر في تاريخها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صاروخ العزة
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر عدد الرسائل : 53
البلد : الصفطاوي
المسجد : خالد بن الوليد
تاريخ التسجيل : 28/10/2007

مُساهمةموضوع: في تجمع هو الاكبر في تاريخها   السبت 15 ديسمبر 2007, 5:58 pm

في تجمع هو الاكبر في تاريخها : حشود جماهيرية كبيرة تشارك في احتفالات"الانطلاقة العشرون" لحماس والحركة تؤكد على "خيار المقاومة والاستشهاد " واستعدادها للحوار



غزة في 15 ديسمبر / سما / شاركت حشود جماهيرية كبيرة السبت في غزة في احياء الذكرى العشرين لانطلاق حركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي سيطرت على هذا القطاع قبل ستة اشهر.
وتوجه الحشد الذي حمل اعلاما خضراء الى ساحة الكتيبة في غرب مدينة غزة حيث شكل هذا التجمع اضخم عرض قوة لحماس منذ سيطرتها على قطاع غزة بعد مواجهات دامية مع قوات تابعة لحركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في حزيران/يونيو الفائت.
ودعا رئيس الوزراء الفلسطيني المقال اسماعيل هنية اليوم الاحد الى اطلاق مسيرة وفاق وطني ومصالحة وطنية مؤكدا تأييد حركته للحوار "من دون شروط".
وقال هنية في كلمة له في مهرجان احياء الذكرى العشرين لانطلاقة حماس "نحن مع الحوار وندعو اليه ورحبنا بكل الوساطات لكن الحوار بابه مغلق هناك, ونقول حوار على قاعدة لا غالب ولا مغلوب ومن دون شروط".
واضاف هنية "لن نقبل باي شرط اي كان هذا الشرط, كل القضايا تطرح وتناقش ونحن مستعدون ان نبحث كل القضايا.. اقول والله لن نقبل باي شرط لعودة الحوار". وتابع "كل شي على الطاولة يدنا ممدودة لا نقارع على سلطة انها اتفه من ان نخوض من اجلها معركة. ولكن هناك خطين ومع ذلك نبحث عن القواسم المشتركة ولا عداوة داخل الساحة الفلسطينية".
واكد ان "الوحدة الوطنية سر وحدتنا وادعو الى ان نطلق مسيرة المصالحة الوطنية والوفاق الوطني. تعالوا نجلس معا وسويا وسنصل الى ما يحقق المصالحة بدون شروط".
وقال اسامة المزيني احد قادة حركة حماس في كلمة حركة المقاومة الاسلامية حماس "ان ايدينا ممدوة للحوار لا استجداء..ندعو لحوار حقيقي تطرح فيه كل المواضيع هدفه مصلحة الوطن وليس املاءات خارجية اننا في حماس حريصون على الوحدة الوطنية".
واضاف المزيني "ان 20 عاما رقم صعب يحسب الاعداء له الف حساب رغم تشديد الحصار ورغم ما اصاب حماس من اغتيالات طالت عددا من قادتها الا ان حماس لا تزداد الا قوة وعزة وحبا في قلوب الجماهير".
وتابع "تمر اليوم ذكرى الانطلاقة العشرين وشعبنا الفلسطيني يتعرض لحرب استنزاف وابادة ..لكننا نقول لهم ان من يراهن على سقوط واهم وعلى تراجع شعبية حماس واهم وعلى هزيمة حماس واهم لان حماس ستنتصر".
واكد ان "حق كل اسير فلسطيني ان ينال حريته ويعود لاهله وذويه ونعاهد الله جلعاد شليط (الجندي الاسرائيلي الذي خطف من قبل مجموعات فلسطينية مسلحة بينها حماس) لن يرى النور ولا الحرية حتى يراها اسرانا".
وقال المزيني "إن الاحتلال الجبان لا يفهم إلا لغة القوة ولا يعرف إلا لغة البارود فخاطبوه باللغة التي يعرفها, واعلموا أن الاحتلال لولا خشيته من قوتكم لاجتاح غزة, وأن حماس اتخذت الجهاد منهجا لها ولن تتخلى عنه وعملنا في السياسة كان من اجل حماية المقاومة فامضوا على بركة الله".
وفي رسالة الى انصار حماس في الضفة الغربية قال المزيني "لقد منعتكم حكومة دايتون حكومة فياض من الاحتفال بانطلاقتكم لانهم يخشون من الحق الذي تحملونه. لقد اجتمعت عليكم اعتقالات الاحتلال وأجهزة حكومة فياض, فصبرا ان الفرج قريب وسيلفظ الوطن الذين باعوا أنفسهم لأمريكا وحراس للاحتلال".
وتحدث في الاحتفال الدكتور محمد الهندي احد ابرز قادة الجهاد الاسلامي اكد فيها على خيار المقاومة والجهاد مشيرا الى ان مسيرة التفاوض جلبت الخراب والماسي للشعب الفلسطيني .
ودعا الهندي الى وقف كافة التفاوض مع "العدو الصهيوني" ووقف الملاحقات والتوافق على استراتيجية صمود تحمي المقاومة وتفك الحصار.
وقال "الوقت اليوم انضج من اي وقت سابق لان العدو يريد تحطيم غزة واظهار الرئيس عباس وكانه متواطئ".
واضاف" كلما تحسنت الاجواء والتصريحات ياتي حادث عارض او مقصود لتسميم الاجواء وتوتيرها ويابى البعض الا ان يساهم في تضخيم الامور واعادة التوتر مرة اخرى".
واكد " فلسطين اكبر من كل الحركات والفصائل والصراع عليها ممتد في اعماق العقيدة والسياسة والتاريخ وقوة شعبنا ستحدد مصير هذا الصراع وقوتنا تبدا بوحدتنا والصبر والاعتصام بالله وليس بالركون الى امريكا وسادات امريكا".
وتابع"ان حماس منذ انطلاقتها لم تشكل إضافة كمية لفصائل العمل الوطني بل إضافة نوعية مهمة باعتبارها أهم تجربة تربط حركة الإخوان المسلمين في مواجهة مباشرة دامية مع الكيان الغاصب لفلسطين".
ودعا الهندي "الى وقف كل اللقاءات العبثية التي تعقد بين الاحتلال والجانب الفلسطيني التي لا تخدم سوى الاحتلال" مضيفا "في ظل المفاوضات ترتكب المجازر وتصادر أوسع الأراضي ويزيد عدد المستوطنات ودائما ما يتغطى المحتل بالمسيرة السلمية ليفرض وقائع جديدة على الأرض", مطالبا "القيادة الفلسطينية بترتيب البيت الفلسطيني وعودة الحوار بين فتح وحماس ووقف كل أشكال الملاحقات والتحريض في الضفة المحتلة وغزة".
وقال مشير المصري النائب عن حركة حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني في كلمة له ان "فجر الانتصار قادم فنحن باقون بمواقعنا كجبال فلسطين ومحافظون على ثوابتنا اشد من حفاظنا على ابنائنا".
وتابع "ستبقى حماس لتحرر اخر جزء من ارض فلسطيني وتحرر اخر اسير من سجون الاحتلال وتعيد اخر لاجئ لارضه هذا عهد قطعناه على انفسنا لن نتراجع".
وفي هذه المناسبة, اكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس ان الشعب الفلسطيني "قادر ان يطلق انتفاضة ثالثة ورابعة حتى يأتينا فجر الانتصار".
وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس ان "هذا المهرجان الذي يأتي في ذكرى الانطلاقة العشرين لحركة المقاومة الاسلامية سيحمل اجابة حاسمة على كل الاشاعات التي روجت حول تراجع شعبية حركة حماس", مضيفا "نتوقع حشودا كبيرة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
في تجمع هو الاكبر في تاريخها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المسجد العمري :: أسرة المسجد :: لجنة العمل الجماهيري-
انتقل الى: