منتدي شباب المسجد العمري بمدينة جباليا
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قبل العيد وقبل ان يجف حبر باريس-10شهداء بينهم القائد العام ل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رياح الجنوب
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر عدد الرسائل : 77
العمر : 25
البلد : جنين
المسجد : القسام
تاريخ التسجيل : 11/11/2007

مُساهمةموضوع: قبل العيد وقبل ان يجف حبر باريس-10شهداء بينهم القائد العام ل   الثلاثاء 18 ديسمبر 2007, 12:16 pm

قبل العيد وقبل ان يجف حبر باريس-10شهداء بينهم القائد العام لسرايا القدس بغزة وأبرز قادة الجهاد شمال الضفة- الجهاد تتوعد


استشهد عشرة مقاومين من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي تسعة منهم في قطاع غزة بينهم القائد العام للسرايا في سلسلة من الغارات التي نفذتها الطائرات الاسرائيلية، فيما استشهد العاشر وهو القائد العام للسرايا شمال الضفة الغربية في عملية عسكرية نفذتها قوات اسرائيلية خاصة .

فجرا عملية رابعة قرب مسجد التوبة
__________________________

وافادت مصادر طبية فجر اليوم ان طائرة اسرائيلية استهدفت ثلاثة من نشطاء سرايا القدس بصاروخ قرب مسجد التوبة في مخيم جباليا شمال القطاع اثناء توجههم لصلاة الفجر ما ادى الى استشهادهم على الفور واصابة عدد اخر.

سرايا القدس قالت ان الشهداء، هم حسام ابو حبل ومحمد الترامسي، واسامة ياسين هم من قادتها الميدانيين بالاضافة الى خمسة مصابين حالة احدهم حرجة.

فيما اعلن عن استشهاد نائل طافش من حي الزيتون ( من وحدة الهندسة والتصنيع ) متأثرا بجراحه في القصف الاسرائيلي الذي استهدق قائد السرايا في غزة الحرازين في العملية الاولى .

اغتيال ابو غالي بالعملية الثالثة في جنين
_______________________________

بدورها قالت مصادر في حركة الجهاد ان قوة اسرائيلية خاصة اغتالت احد ابرز قادتها في شمال الضفة الغريبة،طارق ابو غالي، واصيب ثلاثة اخرون وذلك في بلدة قباطية جنوب جنين.

وبيّنت المصادر أنّ القوات الخاصّة الإسرائيليّة باغتت السيّارة التي كان يستقلّها الشهيد أبو غالي بزخّات من الرصاص، قبل أن تقوم باختطافه وتنقله إلى جهة مجهولة.

غرب غزة العملية الثانية .. استشهاد ثلاثة مقاومين وجرح ثلاثة آخرين

كما استشهد في منتصف الليلة ثلاثة من كوادر سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي واصيب ثلاثة اخرون في قصف نفذته طائرة اسرائيلية على تجمع للمقاومين.

وافادت مصادر فلسطينية ان الطائرات اطلقت عدد من الصواريخ باتجاه تجمع للمقاومين غرب غزة ما ادى الى استشهاد كريم الدحدوح وعمار ابو السعيد وايمن العيلة من كوادر وحدة التصنيع في السرايا فيما اصيب ثلاثة اخرون نقلوا على اثرها الى مستشفى الشفاء بمدينة غزة.

استشهاد الحرازين ومساعده في العملية الاولى واصابة خمسة آخرين
_____________________________________________________

وكان ماجد الحرازين القائد العام لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد في قطاع غزة (36عاما) ومساعده قد استشهدا اضافة الى اصابة خمسة اخرين في غارة اسرائيلية استهدفت سيارتهم غرب مدينة غزة.

واعلن القيادي في الجهاد خالد البطش مساء اليوم استشهاد قائد السرايا الحرازين، ومساعده جهاد الظاهر (38عاما) من سكان حي الشجاعية في الغارة التي استهدفته وخمسة من زملاءه،.

وافادت مصادر طبية وصول جثتي شهيدين الى مستشفى الشفاء بمدينة غزة بالاضافة الى خمسة جرحى احدهم في حالة الخطر.

وقال شهود عيان لوكالة "معا" أن القصف استهدف سيارة من نوع "اسكودا" بيضاء اللون كانت تسير بالقرب من المجمع الايطالي في حي النصر غرب مدينة غزة بصاروخ واحد على الاقل.

ونعى خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي قائد سرايا القدس، موضحا ان القصف استهدفه "وهو يقوم بواجباته الجهادية وأن المقاومين سيسيرون على نفس الدرب بالاستمرار بالمقاومة".

بدورها اكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ان أن هذه الجرائم لن تمر دون رد، وأنها لن تفت من عزيمة المقاومين، وقالت :"انها ستفتح الأبواب مشرعة أمام موجة من العمليات الاستشهادية رداً على الاغتيالات المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني".

وفور تأكد الخبر جابت مسيرات عفوية أحياء مختلفة من محافظات قطاع غزة وسط حالة من الغضب والهتافات المؤيدة لسرايا القدس .

ردود الفعل الأولية الغاضبة علي اغتيال قادة وكوادر سرايا القدس
________________________________________________

توعدت الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، الاحتلال الاسرائليي برد قاس وموجع على العمليات التي تستهدف رجال المقاومة والتي كان آخرها اغتيال القائد العام لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي و تسعة آخرون في سلسلة عمليات نفذتها الطائرات الإسرائيلية والقوات الخاصة بالضفة والقطاع.

وكانت فصائل المقامة قد أعلنت عن ردها الأولي بقصف المواقع والبلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة بعدد من الصواريخ محلية الصنع، معتبرة أن هذا الرد لن يكون كافيا على ارتكاب القوات الإسرائيلية جرائمها بحق رجال المقاومة.

هذا وأعلنت كتائب شهداء الأقصى – "كتيبة الجهاد المقدس" وكتائب أبو علي مصطفي مسؤوليتهما المشتركة عن إطلاق صاروخ على مدينة المجدل, كما وقصفت كتائب أبو علي مصطفي في وقت سابق عن المواقع العسكرية الإسرائيلية المجاورة لموقع "ناحل عوز" بقذائف الهاون من العيار Surprised الثقيل.

وبدورها أعلنت كتائب شهداء الأقصى– "مجلس شورى مجموعات الشهيد أيمن جودة" عن تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار بدورية إسرائيلية خاصة بالقرب من " بوابة محررة نيسانيت " شمال القطاع .

كما أعلنت كتائب المقاومة الوطنية - الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية "مجموعات الشهيد سليمان قدوم", وكتائب شهداء الاقصي – "وحدات الاستشهادي نبيل مسعود" مسؤوليتهما المشتركة عن قصف موقع ناحل العوز بصاروخين متوسطي المدى.

كما وقصفت ألوية الناصر صلاح الدين و"حماة الأقصى" بلدة سديروت بصاروخين من نوع " ناصر 3 ورعد" .

هذا وقدم رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية مساء أمس التعازي لقيادة حركة الجهاد الإسلامي على اغتيال قادة السرايا ونشطائها.

ودعا هنية الدول العربية والإسلامية وخاصة مصر الى التدخل العاجل لوقف المجازر المفتوحة بحق الشعب الفلسطيني.

هذا وأعرب أبو سليم الناطق الإعلامي لكتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية عن استنكاره للتصعيد الإسرائيلي الخطير الذي يستهدف قادة المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة و الذي كان أخرها استهداف مجموعة سرايا القدس من بينهم القائد العام لسريا القدس في غزة "ماجد الحرازين".

كما وجه أبو سليم رسالة إلى جميع الأجنحة العسكرية لتوحيد صفوفها و تقوية تلاحمها الوطني للرد علي هذه الجرائم بكل قوة و التصعيد من عملياتها العسكرية ضد هذا القوات الإسرائيلية.

بدوره قال ابو مجاهد الناطق باسم لجان المقاومة :"ان فراق الشهيد صعب على علينا الا انه اورث فينا اصرار وعزيمة لا تلين وان استشهاده في هذا الوقت العصيب جدد في جسد المقاومة عوامل التصدي والصمود في وجهة اسرائيل".

وطالب ابو مجاهد فصائل المقاومة وعلى راسها الوية الناصر بقصف المواقع الاسرائيلية بالصواريخ ردا على جريمة اغتيال الحرازين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قبل العيد وقبل ان يجف حبر باريس-10شهداء بينهم القائد العام ل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المسجد العمري :: أسرة المسجد :: لجنة العمل الجماهيري-
انتقل الى: