منتدي شباب المسجد العمري بمدينة جباليا
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 غزة تستغيث بعد ان باتت في عزلة تامة عن العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رياح الجنوب
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر عدد الرسائل : 77
العمر : 25
البلد : جنين
المسجد : القسام
تاريخ التسجيل : 11/11/2007

مُساهمةموضوع: غزة تستغيث بعد ان باتت في عزلة تامة عن العالم   الأحد 20 يناير 2008, 12:16 pm

غزة تستغيث بعد ان باتت في عزلة تامة عن العالم


وكالات: يعيش قطاع غزة في عزلة تامة عن العالم بعد إحكام إسرائيل حصارها وإغلاق جميع المعابر والمنافذ المؤدية إليه منذ أمس, وهو ما يهدد حياة سكانه البالغ عددهم 1.5 مليون نسمة ويغرقه في ظلام دامس بسبب قطع إمدادات الوقود المغذية لمحطات الكهرباء. وقد بدأ بالفعل نفاد الوقود من محطات قطاع غزة, وعزا أصحاب محطات الوقود السبب في ذلك إلى الإقبال الشديد إثر أنباء عن نية إسرائيل تقليص كمية الوقود الذي تزود به القطاع. وقال رئيس جمعية أصحاب محطات الوقود في غزة محمود الخزندار إن إسرائيل لم تزود القطاع بالوقود امس بعد تدفق كميات قليلة اول أمس, مشيرا إلى أنه في حال عدم الحصول على الوقود سينقطع التيار الكهربائي.
ويتم إنتاج قسم كبير من الطاقة الكهربائية في القطاع عن طريق محولات تستخدم الوقود الثقيل. وتخدم هذه المحولات المؤسسات الحكومية بما فيها المستشفيات والمناطق السكنية, ما يعني أن انقطاع التيار الكهربائي سيعرض حياة المرضى للخطر وفساد ما تبقى من الطعام.
وأكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أن إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة متوقف منذ الجمعة, حيث يعبر في الأوقات العادية ما بين 15 و20 شاحنة محملة بالمواد الأساسية يوميا.
ووصف مدير عمليات وكالة أونروا في الضفة والقطاع جون كينغ قرار إسرائيل إغلاق المعابر بالكارثي والمدمر, محذرا من كارثة إنسانية في حال بقاء الإغلاق, ودعا إلى فتح المعابر.
الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى قال إن ما يجري في القطاع من قتل وتجويع للفلسطينيين من قبل الاحتلال الإسرائيلي لا يمكن السكوت عليه.وطالب المجتمع الدولي بعدم الوقوف عند حدود الأسف على ما يجري.
كما أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن قلقه الشديد للانعكاسات الإنسانية إزاء إغلاق قطاع غزة, وكرّر نداءه لوقف فوري لأعمال العنف.
وأضاف أن مثل هذا القرار يحرم السكان من إمدادات الوقود اللازمة لضخ المياه وتوليد الكهرباء للمنازل والمستشفيات, ويؤدي استمراره إلى نقص إضافي في الغذاء والمساعدات الطبية.
وأطلق جون هولمز وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية نداء مماثلا, ودعا إسرائيل إلى عدم ممارسة سياسة العقاب الجماعي ضد سكان غزة .
كما طالب بإعادة فتح نقاط العبور إلى غزة, مشيرا إلى أن الإغلاق الجديد يزيد من تدهور الوضع الكارثي أصلا لسكان القطاع.
وفي جنيف أعلنت الأمم المتحدة في بيان لها أن مجلسها لحقوق الإنسان سيجتمع الأربعاء المقبل في جلسة طارئة لبحث الوضع في غزة بناء على طلب دول عربية وإسلامية.
حكومة هنية ناشدت مصر بفتح المعابر كما ناشدت العالم العربي والاسلامي والمنظمات الدولية العمل على فك الحصار ووقف العدوان المستمر على القطاع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
غزة تستغيث بعد ان باتت في عزلة تامة عن العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المسجد العمري :: أسرة المسجد :: لجنة العمل الجماهيري-
انتقل الى: