منتدي شباب المسجد العمري بمدينة جباليا
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التدخين قتل 100مليون بالقرن الـ20

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قسامي غزة
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر عدد الرسائل : 82
البلد : غزة
تاريخ التسجيل : 15/10/2007

مُساهمةموضوع: التدخين قتل 100مليون بالقرن الـ20   السبت 09 فبراير 2008, 1:37 pm

بحسب تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية
التدخين قتل Surprised مليون بالقرن الـ 20 وسيقتل "مليار" بالقرن الـ21


كشف أحدث تقرير تصدره منظمة الصحة العالمية عن أن التبغ قتل Surprised مليون إنسان خلال القرن الماضي (العشرين)، وأنه سيقتل قرابة مليار شخص خلال القرن الـ 21 ما لم تتسارع خطوات مكافحته، مؤكدة أن التبغ يقتل حاليا 5.4 ملايين إنسان سنويا، وما لم تـتم السيطرة عليه، فمن الممكن أن تـتزايد أعداد الوفيات الناجمة عنه لتصل إلى 8 ملايـين شخص سنويا بحلول عام 2030، حسبما أوضحت د. فاطمة العوا مسؤول ملف التبغ بالمنظمة عن إقليم شرق المتوسط.



وحذر التقرير الذي يقع في 342 صفحة، من أن تعاطي التبغ يعد السبب الرئيسي الذي لا يمكن توقيه للوفيات في العالم، إضافةً إلى كونه واحداً من أكبر المخاطر التي تهدد الصحة العمومية التي يواجهها العالم؛ حيث يتوقع أن تكون 80 % من حالات الوفيات السنوية متصلة بالتبغ والبالغ عددها ثمانية ملايين حالة وفاة بحلول عام 2030.

وجاء في التقرير الذي أعلنته د. مارغريت تشان، المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية، وتضمن معلومات جديدة عن أن التدابير الرئيسية لمكافحة التبغ لا تُنفذ على النحو الكامل من قبل أيّ من البلدان، على الرغم من التقدم المحرز في هذا المجال، وحرص علي تسليط الأضواء على طرق يمكن للحكومات بواسطتها تجنب عشرات الملايين من الوفيات المبكرة بحلول منتصف هذا القرن.

وكشف أول تحليل شامل لظاهرة تعاطي التبغ على الصعيد العالمي والجهود المبذولة لمكافحتها قامت به المنظمة، عن أن 5 % من سكان العالم فقط، هم ممن يعيشون في بلدان تحمي سكانها باتخاذ التدابير السياسية الرئيسية التي تسهم في الحد من معدلات التدخين، وأن جميع حكومات العالم تجمع كل عام أموالاً من الضرائب المفروضة على التبغ بقيمة تفوق ما تنفقه على جهود مكافحة التبغ بنحو 500 مرة.

ولذا اقترح التقرير بحث إمكانية رفع تلك الضرائب بشكل كبير في جميع البلدان تقريبا، مؤكدا "أنها أكثر استراتيجيات المكافحة فعالية، مما يوفر مصدرا للتمويل المستدام يمكن من إنفاذ الأسلوب الموصى به، والذي يُسمى برنامج السياسات الست".

وهذه السياسات الست هي: رصد تعاطي التبغ وسياسات توقي التبغ، وحماية الناس من دخان التبغ، وعرض المساعدة على الإقلاع عن تعاطي التبغ، والتحذير من أخطار التبغ، وحظر الإعلان عن التبغ والترويج له ورعايته، وزيادة الضرائب المفروضة على التبغ.

وحرصت المنظمة على تأكيد أنه في حال التزام جميع البلدان بهذه السياسات الست في برنامج واحد، ستكون هناك فرصة أفضل لعكس اتجاه هذا الوباء المتعاظم المتوقع أن يكون له دور في حدوث 80 % من الوفيات السنوية المتصلة بالتبغ والبالغ عددها ثمانية ملايين حالة وفاة بحلول عام 2030
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابراهيم علي
العضو الفضي
العضو الفضي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 363
العمر : 26
البلد : جباليا البطولة
المسجد : العمري
تاريخ التسجيل : 27/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: التدخين قتل 100مليون بالقرن الـ20   الأحد 09 نوفمبر 2008, 10:10 am

Neutral





ولله الفضل لا يوجد احد من رواد المسجد العمري يدخن

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التدخين قتل 100مليون بالقرن الـ20
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ¤ اكثـــــــــ من 100 نكتة مغربية تموت بالضحك ـــــــــــــــر ¤ ¤
» شقق المريوطيه فيصل ببلاش
» 100معلومة
» 100وسيله لنصرة المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المسجد العمري :: المنتدي الترفيهي :: منتدي الأسرة والمجتمع-
انتقل الى: